أخبار الجمعية

جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية تحتفي بالأسبوع العالمي للفضاء 2022


أكثر من 100 مشارك ومشاركة من المهتمين بعلوم الفضاء والعلوم والتكنولوجيا يشاركون جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في برنامجها للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء 2022، الذي استمر على مدار الأسبوع وشمل شرائح متعددة من أطياف المجتمع، حيث أجاب المعمل الفضائي الذي شارك فيه طلاب من مدارس رأس الخيمة، وقسم الكفالات والرعاية الانسانية في مؤسسة الإمارات الخيرية وآخرين من المجتمع عن العديد من تساؤلات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 9 سنوات حتى 12 سنه، عبر تمكينهم من اكتشاف الفضاء بمشاهدة فيلم علمي يشرح كيفية مساهمة التجارب والابحاث في الفضاء الخارجي في خدمة الأرض والبشرية. أما الأطفال الأصغر سنّـاً فقد منحهم المعمل قدراً كبيراً من المتعة لمعرفة ماهو الفضاء وماهي مكوناته من نجوم وكواكب ومجرات وذلك من خلال  ورشة رسم، وقراءة قصة عن الفضاء، استوديو التصوير.

 وقدّم البرنامج ورشة ابداعية لأفراد المجتمع من الكبار تضمنت ابتكار عمل فنّي من تصميمهم مستوحى من الفضاء ومشاهدة فيلم سينمائي عن الفضاء.

أما طلاب الجامعات وموظفي المؤسسات فقد صممت لهم جلسة عصف ذهني  بعنوان برامج الفضاء في الإمارات وكان من أهم الفرق المشاركة فريق الجامعة الأمريكية برأس الخيمة وجمعية النهضة النسائية وأكاديمية رأس الخيمة للموهوبين وجمعية الإمارات الخيرية وأسفرت الجلسة عن جملة من التوصيات للمشاركين تمحورت في إنشاء مركز رأس الخيمة للفضاء، و اكسبو الفضاء، وإنشاء النوادي المدرسية والجامعية المعنية بالفضاء.

وعلى هامش البرنامج تم إطلاق الحقيبة الفضائية الالكترونية التي تضمنت على مجموعة واسعه من ملصقات الواتس أب، أوراق التلوين، صور منوعه عن الفضاء، وقصة مسموعة عن أبطال جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية العائدون من الفضاء، وتم نشر ملصق في وسائل التواصل الاجتماعي عن شخصيات إماراتية بارزة في قطاع الفضاء ساهموا في دعم جهود دولة الإمارات في استكشاف الفضاء وتعزيز مكانتها في هذا المجال.

وذكر خلف سالم بن عنبر، مدير عام الجمعية بأن الاسبوع العالمي للفضاء يُعتبر احتفاء دوليا لدور علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين وضع الإنسان، وفرصة للجميع للانخراط في التجارب والمعارض التي تنظمها المؤسسات في جميع أنحاء الدولة.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس