أخبار الجمعية

الميتافيرس وتكنولوجيا المستقبل ضمن شهر الابتكار



تزامنا مع احتفال الدولة بشهر الابتكار نظمت جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية جلسة شبابية بعنوان الميتافيرس وتكنولوجيا المستقبل قدمها الدكتور المهندس حميد سيف الشامسي نائب رئيس مجلس الشباب شرطة أبوظبي في مقر الجمعية بحضور كل من الشيخ المقدم سلطان بن خالد القاسمي من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وسعادة خلف سالم بن عنبر نائب رئيس و مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية .
 و عملت الجلسة على إبراز دور شباب الامارات بالابتكار و الذكاء الاصطناعي؛ و معرفة استراتيجية الميتافيرس في دولتنا والتي تتضمن تشجيع الابتكار في مجال الميتافيرس وتعزيز مساهمته في الاقتصاد الرقمي ؛ تنمية و دعم المواهب في مجال الميتافيرس من خلال التعليم والتدريب ؛ تطوير تطبيقات الميتافيرس وطرق استخدامها في المؤسسات الحكومية في دولتنا و تطوير البنية التحتية و التشريعات و اعتماد المنصات الأمنية و توسيع نطاقها و الترويج لها عالميا.
ومن خلال الجلسة سلطة الأضواء على تأثير الإقتصادي للميتافيرس على أربع قطاعات رئيسية . اولا القطاع السياحي حيث ان استخدام تقنية الميتافيرس في القطاع السياحي سيسرع نمو السياحة الإفتراضية و إطلاق فريق عمل سياحي لاكتشاف فرصة مشاركة الثقافات مع العالم من خلال الميتافيرس . و ثانيا القطاع التعليمي وذلك من خلال تجربة الطلاب عدة مفاهيم مثل الثقافة و التاريخ وعلى إدراكها بطرق غير مسبوقة. و ثالثا الخدمات الحكومية سيتمكنون المستخدمون من تقديم طلباتهم من أماكن تواجدهم ؛ و التحدث مع وكيل الخدمة في عالم الميتافيرس . والرابع قطاع البيع بالتجزئة و العقارات حيث تم إطلاق التوائم الرقمية في الدولة و توفير تجربة تسوق غامرة في عالم الميتافيرس .
ومن جانبه دعا الشيخ المقدم سلطان بن خالد القاسمي خلال مشاركته في الجلسة النقاشية الي مواكبة المستجدات في مجال الميتافيرس و الذكاء الاصطناعي و انعكاساتها الملهمة في الدولة ودعم في إنشاء جيل واع لكل ما يدور حوله من أحداث محلية وعالمية.
وأضافة خلف سالم بن عنبر بأن جمعية الإمارات تعمل على تنظيم جلسات الشبابية التي تدعم توجهات الدولة في مجال الميتافيرس و الذكاء الاصطناعي و تساهم في تعزيز جودة الحياة و رفع مستوى الرفاهية في المجتمع .
وأشار الدكتور المهندس حميد سيف الشامسي إلى أهم فوائد الميتافيرس و هي تمكين المستهلكين من خلال تعزيز قدراتهم على التحكم في  بياناتهم ؛ و الاستفادة منها ماديا متى أمكن ذلك ؛ التكافؤ الدبلوماسي بين الدول ؛ الحد من تحكم المنصات الإلكترونية الحالية وإلغاء الاحتكار التقني وتقديم تجارب غير مسبوقة للمستخدمين في مختلف القطاعات.
وفي ختام الجلسة الشبابية قام سعادة خلف سالم بن عنبر بتقديم مسكوكة جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية للشيخ المقدم سلطان بن خالد القاسمي وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات من العطاء الإجتماعي  و ايضا تم تكريم الدكتور المهندس حميد سيف الشامسي بدرع مقدم من جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية على جهوده المبذولة في خدمة المجتمع و الوطن

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس