أخبار الجمعية

تعزيز الوعي بالهوية الوطنية وتحديات العصر


أقامت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية براس الخيمة في إطار برامجها الرمضانية جلسة نقاشية بعنوان "هويتنا الوطنية وتحديات العصر" باستضافة سعادة اللواء ركن / عبد السلام عبد الله الشحي تقديم المستشار خالد المنصوري، مستشار ومدرب في التنمية البشرية وذلك بحضور عدد من المسؤولين وافراد المجتمع تناولت الجلسة تأكيد قيم الهوية الوطنية في مواجهة التحديات المعاصرة والتكنولوجية التي تواجه الأمة.

أكد المنصوري خلال الجلسة على أهمية التمسك بالقيم الأصيلة والثقافة الإماراتية في ظل تسارع التطورات العالمية وتأثيرها على الشباب والمجتمع بصفة عامة. وأشار إلى الدور الحيوي للتعليم والتوعية لتعزيز الوعي الوطني والثقافي، وتأصيل القيم والمبادئ الإماراتية في نفوس الأجيال الجديدة.

قال سعادة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة، الأمين العام للمجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة , رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية : "إن تعزيز الهوية الوطنية والتراث الثقافي للدولة يعتبر جزءاً أساسياً من استراتيجية التنمية المستدامة فمن المهم نشر الوعي ، والحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها، وتعزيز الشعور بالانتماء إلى الوطن، وصقل مواهب وقدرات الشباب الإماراتي ويجب أن يتوخى كل فرد منا المسؤولية في الحفاظ على هذا التراث وتعزيز القيم الأصيلة في قلوب الأجيال الصاعدة .

في سياق متصل، اكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، إن دولة الإمارات تشهد تطوراً مستمراً على كافة الأصعدة، وهو ما يستدعي تكاتف الجهود لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الهوية الوطنية، مثل تأثير التكنولوجيا على القيم والتراث الثقافي والاجتماعي. وأوضح أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً للمحافظة على الهوية الوطنية والتراث الإماراتي وتعزيز القيم الأصيلة في نفوس الشباب .
أضاف بن عنبر أن الجمعية تعمل على تنفيذ مشاريع وبرامج متعددة تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية المستدامة لكافة أفراد المجتمع، مشدداً على التزام الجمعية بمواكبة التطورات العصرية وتأهيل الشباب لمواجهتها بمعرفة ووعي. وتتضمن تلك البرامج الارتقـاء بالحـياة الاجتماعية وتقـديم الدعـم والتمكـين لكافة شرائح المجتمع وتهدف إلى تعزيز الوعي الوطني والتنمية المستدامة والتطوير المجتمعي.

أعرب سعادة اللواء ركن / عبد السلام عبد الله الشحي، عن تقديره للموضوعات المطروحة والجهود المبذولة من قبل جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية لتعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء الوطني وترسيخ القيم الثقافية الأصيلة والتوعية حول تحديات العصر والدور الكبير الذي تلعبه الجمعية في تعزيز التنمية المستدامة وتوجيه الشباب لبناء مستقبل أفضل للإمارات.
وفي نهاية الجلسة، توجه سعادة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة بالشكر والتقدير للمستشار خالد المنصوري على جهوده ومشاركته في إثراء الجلسة الرمضانية ومنح سعادة اللواء ركن / عبد السلام عبدالله الشحي العضوية الفخرية لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس