أخبار الجمعية

عادات وتقاليد الشعوب في برزة رمضان


حظيت «البرزة الرمضانية» التي نظمتها جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية في مقرها برأس الخيمة على إقبال كبير من الـجمهـور، الذي حرص على الاستمتاع بتجربة استثنائية جمعت بين الأنشطة الترفيهية، والحوارات الثقافية، وبرامج الأطفال وسط أجواء رمضانية فريدة.

وتضمنت البرزة جلسة حوارية بعنوان "عادات وتقاليد الشعوب في رمضان" وشارك فيها الدكتور محمد النور جادالله، الدكتورة خلود المنصوري، أسيل الرملاوي، باسمة أحمد، وفاء السيّـد وأدارتها الدكتورة عبير الحوسني. حيث ناقش المتحدثون فيها عن عادات الدول في استقبال رمضان وحياة الأحياء السكنية خلال رمضان وعادات المائدة العربية

وإلى جانب ذلك، استمتع الأطفال بمجموعة من ورش العمل الإبداعية والتعليمية، بغرض تنمية مهاراتهم وإثراء معارفهم، من بينها ورشة لعمل فوانيس رمضان، ورشة الرسم الحر والرسم على الوجوه، وفقرة المسابقات الثقافية والدينية والتي كانت جوائزها مقدمة من مركز فيوتشر للحجامة والعلاج الطبيعي.

وعلى هامش الفعالية، نظمت الجمعية احتفالية "القرقيعان" تزامناّ مع احتفالات الدول الخليجية بها في النصف من رمضان، وأيضاً شارك المهندس عيسى عبدالكريم الملقّب بـ "الرحّـال" بفقرة الطبخ وقدّم للجمهور وجبة السحور الشهية.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس