أخبار الجمعية

مركز جمعية الإمارات للاستشارات الأسرية يعزز تماسك الحياة الأسرية ويحقق التوازن


كشف مركز جمعية الإمارات للاستشارات الأسرية التابع لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية براس الخيمة، عن النجاح الكبير الذي حققه المركز في تعزيز تماسك الحياة الأسرية وتحقيق التوازن بين أفراد المجتمع

تمكن المركز من تقديم الخدمات الاستشارية لعدد كبير من الأسر والأفراد منذ مرور ستة أشهر على اطلاقة حيث استفاد من خدمات المركز أكثر من (50) أسرة ، مما يعكس الاعتراف المتزايد بأهمية الاستشارة الأسرية في المجتمع ويدل على وعي افراد المجتمع باللجوء إلى المراكز الاستشارية لحل الخلافات سواء كانت اجتماعية او نفسية  او تربوية، وهذا ما أدى إلى زيادة ملحوظة في عدد الاستشارات التي قدمها المركز.

صرحت الدكتورة مهره آل مالك ،عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ، أن "المشكلات  الزوجية تمثل أبرز الاستشارات ، تليها المشكلات  التربوية في المرتبة الثانية، ثم الاضطرابات النفسية حيث مثلت الخلافات الزوجية "35 " استشارة و التربوية  "10" استشارات و النفسية  " 5 " استشارات

وأشارت آل مالك إلى أن الاستشارات المقدمة تتم بالتعاون مع فريق متخصص من الاستشاريين والمتخصصين في كافة المجالات الاستشارية الاجتماعية و النفسية و التربوية , من خلال قنوات اتصال إلكترونية تحفظ لكافة الأفراد الخصوصية بمهنية وسرية تامة .

وأضافت تشير الإحصائيات إلى أن نسبة كبيرة من المستفيدين من المركز عبروا عن تحسن وضعهم الاسري والشخصي بشكل عام. وأفاد العديد منهم بتعزيز الاتصال العاطفي وتعزيز التفاهم بين أفراد الأسرة، بينما استفاد آخرون من التوجيه والدعم النفسي والاجتماعي للتعامل مع التحديات ومشاكل محددة.

وفي نفس السياق أكد خلف سالم بن عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية على الوعي المجتمعي باللجوء إلى خدمات المراكز الاستشارية والتي بدورها ساهمت في الحد من الخلافات داخل الأسرة وتوجيه الأطراف المعنية إلى الطرق السليمة لحل تلك الخلافات من خلال الحصول على استشارات وارشادات نفسية يقدمها المركز بما يعزز الاستقرار والتماسك الأسري ويسهم في بناء مجتمع أقوى وأكثر تماسكًا.

أشار محمد أبوالعزم مدير وحدة الإعلام والاتصال المؤسسي – أخصائي تطوير النظم والخدمات الذكية في جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، عن الجهود التي تبذلها الجمعية في مواكب التقدم التقني والخدمات التكنولوجيا الحديثة وتوظفها بشكل فعال لتحسين تجربة المستفيدين في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية بطريقة سهلة وميسرة للمستخدمين.

وأضاف أبوالعزم،أن جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية قد طوّرت خدماتها الذكية لتسمح للأفراد والأسر بالوصول إلى الخدمات والاستشارات عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما تم السماح للمستخدمين حجز المواعيد والاستفسارات، والتواصل مع فريق الاستشاريين، والحصول على الموارد والمعلومات الهامة بسهولة وسرعة مما يساهم في تحسين جودة الحياة.

وأوضحت ابتسام راشد منسقة مركز التمكين الأسري بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية أن مركز جمعية الإمارات للاستشارات الأسرية يقدم خدماته مجاناً إلى كافة أفراد المجتمع عبر الموقع الإلكتروني للجمعية ويعقد جلساته الاستشارية بشكل افتراضي "عن بعد " بما يحفظ الخصوصية والسرية للمتقدمين بطلب الاستشارة.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس