أخبار الجمعية

الطموح والريادة ضمن سلسلة برنامج "كفاءات إماراتية"


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة جلسة حوارية ملهمة ضمن سلسلة برنامج "كفاءات إماراتية". بعنوان "طموح وريادة" مع الدكتورة والمهندسة سعاد الشامسي، أول مهندسة طيران إماراتية وكاتبة روائية، أدار الجلسة الإعلامي يوسف الحمادي، معد ومقدم برامج في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

تحدثت الدكتورة سعاد الشامسي عن رحلتها الشخصية كأول مهندسة طيران إماراتية وكيف تمكنت من تحقيق أحلامها في مجال هندسة الطيران، المجال الذي يعتبر تقليديًا للرجال وتحديًا للعديد من النساء.

تطرقت الجلسة لدور الأسرة في الدعم والتشجيع على تحقيق الطموحات وفي هذا الإطار أكدت الدكتورة سعاد الشامسي على أهمية الدعم الأسري في تحقيق أحلامها في دراسة مجال هندسة الطيران. كما تحدثت عن التحديات التي واجهتها كامرأة في هذا المجال، مشددة على أهمية توفير الفرص والدعم للنساء الإماراتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، مشددة على أن المرأة لديها القدرات والمواهب اللازمة للمساهمة بشكل كبير في تحقيق النجاح.

وفيما يتعلق بإصداراتها الروائية، تحدثت الدكتورة سعاد الشامسي عن روايتها التي تستلهم الواقعية وتلامس قلوب القراء. ذكرت أن روايتها "زهرة السوسن" تستند إلى قصة حقيقية، في حين تمزج روايتها الأخرى "أمنيتي أن أقتل رجلاً" بين الواقع والخيال، مؤكدة أهمية قرب الكاتب من الواقع ليصل إلى القراء بصدق وصدى أكبر

وأعربت الشامسي عن فخرها بالمرأة الإماراتية ودورها المهم في إعداد الأجيال الشابة للمستقبل وختمت حديثها بتوجيه رسالة إلى الشباب الطموح وبالأخص الفتيات، داعية إياهن لاستكشاف إمكانياتهن وتحقيق أحلامهن، مشجعة إياهن على الابتكار والتميز في مجالاتهن المختلفة.

أكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، ان للمرأة الإماراتية مكانة مرموقة وحيوية في مسيرة التنمية الشاملة لدولة الامارات وإن إسهاماتها وإنجازاتها الرائدة واضحة في مختلف المجالات، بدءًا من العلوم والتكنولوجيا وصولًا إلى السياسة والقيادة بدعم من حكومة دولة الإمارات والمجتمع الذي يعزز ويحقق إمكاناتهن الكاملة.

واشارت شيخة الحبسي، منسقة مركز الولاء والانتماء بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، ان برنامج "كفاءات إماراتية" يهدف إلى تسليط الضوء على شخصيات إماراتية في مختلف المجالات، المختلفة وكان لها أثر ودور إيجابي في المجتمع وأضافت الحبسي ان جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية تعمل على تطوير برامج ومبادرات تهدف إلى تعزيز المهارات والقدرات الشبابية في مختلف المجالات، وذلك لمواكبة التطورات العالمية وتعزيز قدراتهم التنافسية.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس