أخبار الجمعية

55 مشارك فى دورة الأمن الوطني


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة دورة بعنوان " الأمن الوطني " بالتعاون مع أكاديمية ربدان , تهدف الدورة إلى رفع مستوى الوعي بالتحديات الأمنية المعاصرة وتعزيز مفهوم الأمن الوطني وتعميق المعرفة بأبعاده المختلفة على الصعيدين الوطني والدولي.

شهدت الدورة حضوراً مكثفاً بلغ 55 فردأ من مختلف شرائح المجتمع، تم تقديم الدورة من قبل المحاضر المعتمد محمد الدلال النقبي، الذي قدم مفاهيم وأسس الأمن الوطني بشكل مفصل. وتناولت الدورة عدة محاور أساسية، منها مفهوم وأسس الأمن الوطني على الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وتضمنت الدورة استعراض مكونات وأبعاد الأمن الوطني على الأصعدة الإقليمية والدولية إلى جانب مناقشة استراتيجية الأمن الوطني في دولة الإمارات، كما تم تسليط الضوء على التحديات الأمنية في السياق الوطني والإقليمي والدولي.

تحدث النقبي عن أهمية الوعي الأمني وأشار إلى أن مفهوم الأمن الوطني يشمل أمان الدولة القومية بجميع جوانبها، بدءًا من سلامة مواطنيها وصولاً إلى استقرار اقتصادها ومؤسساتها.

واكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، على أهمية تعزيز الوعي بمفهوم الأمن الوطني وتحدياته المتعددة ودعي كافة المشاركين بالدورة على أهمية تسخير ما اكتسبوه خلال الدورة مشجعًا إياهم على تطبيق الاستراتيجيات والمفاهيم التي تم تناولها خلال الدورة في مختلف جوانب حياتهم وأعمالهم. وأكد على ضرورة تبني الأفكار والممارسات الأمنية الفعالة للمساهمة في بناء بيئة آمنة ومزدهرة للمجتمع ككل لتحقيق تأثير إيجابي على المجتمع بأكمله.

واشار بن عنبر إلى ان الأمن الوطني يشكل أساس استقرار الدول والشعوب وتقدمها وهو ليس مسؤولية للجهات الرسمية فقط، بل هو واجب جميع أفراد المجتمع. فيجب علينا جميعا ان نساهم في بناء وصون الأمن والاستقرار في دولتنا ومنطقتنا.

وفي نفس السياق اكدت شيخة سالم , منسقة مركز الولاء والانتماء  الوطني , بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية , عن أهمية بناء روح الانتماء الوطني والالتزام بأمن الوطن كجزء لا يتجزأ من مسؤولية كل مواطن ومقيم وأن الأمن الوطني يعتبر ركيزة أساسية للتنمية المستدامة والاستقرار الشامل، وشجعت المشاركين على المشاركة الفعالة في المبادرات الوطنية وتعزيز قيم التعاون والتكاتف لمجتمع موحد ومترابط يسهم في تعزيز قدرة الدولة على مواجهة التحديات وتحقيق الازدهار.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس