أخبار الجمعية

رؤية نحن الإمارات 2031 في جلسة حوارية براس الخيمة


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، جلسة حوارية بعنوان "نحن الإمارات 3031" مع السيدة ,العنود محمد بن كلي، مدير تنفيذي لإدارة الاستراتيجية والسياسات في وزارة شؤون مجلس الوزراء، وقام بإدارة الجلسة الإعلامي عمر أحمد،شهدت مشاركة فعّالة من مختلف شرائح المجتمع بما في ذلك مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة، وطلبة الجامعات.


تمحورت محاور الجلسة حول استراتيجية ورؤية حكومة دولة الإمارات، حيث تم تقديم خارطة طريق محكمة لتحقيق هذه الرؤية عبر مؤشرات وطنية تتناول 6 محاور رئيسية تشمل الصحة والتعليم والبيئة والمجتمع والاقتصاد والعدل والسلام.

وفي إطار التحدث عن مئوية الإمارات 2071، تم التأكيد على أهمية رؤية شاملة وطويلة الأمد تمتد لخمسين عامًا، تمثل خارطة طريق واضحة للعمل الحكومي على المدى البعيد. يتضمن هذا الجهد السعي إلى استثمار في شباب الدولة وتجهيزهم بالمهارات والمعارف التي تتوافق مع متطلبات المستقبل، وبذل الجهود لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم بحلول الذكرى المئوية لتأسيسها.

وتم التأكيد أيضًا على أهمية وثيقة المستقبل لدولة الإمارات، التي تمثل إطارًا مهمًا للتوجهات الحكومية في السنوات القادمة.
و تم التسليط الضوء على رؤية "نحن الإمارات 2031" كمرحلة جديدة ورؤية وطنية طموحة. تهدف هذه الرؤية إلى تحقيق توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم. وسوف تعمل جميع المؤسسات في دولة الإمارات بجد لتحقيق هذه الرؤية الوطنية وتحويلها إلى واقع ملموس يجعلها مرجعًا عالميًا.

وفي نفس السياق تحدث خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية: "ان دولة الإمارات رسمت ملامح المستقبل عن طريق إطلاق خطط استراتيجية مبنية على توجهات حكومية طموحة. وأن هذه الرؤية تعكس روح الريادة والتحدي وتعزز التنافسية الدولية للإمارات، وهي تحمل رؤية قائمة على التطور المستدام والابتكار."

وأضاف بن عنبر: "إن استدامة هذه الرؤية تعتمد على تكامل العناصر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وهي تعزز تطوير البنية التحتية وتعزيز القطاعات الحيوية في الدولة. وأن الإمارات تسعى جاهدة لتحقيق تلك الرؤية وتحويلها إلى واقع ملموس من خلال التعاون والشراكات مع جميع القطاعات، وذلك بهدف تحقيق الازدهار والاستدامة وجعل دولة الإمارات من أبرز الدول في العالم .

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس