أخبار الجمعية

جلسة شبابية في رأس الخيمة تناقش دور الشباب في إنجاح استراتيجية COP28 وتعزز مشاركتهم في مكافحة التغير المناخي


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية جلسة شبابية بعنوان "دور محوري للشباب في إنجاح استراتيجية COP28"، حضرها المستشار/ فيصل الشمري، رئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والاستراتيجية المؤسسية في بنك المشرق.

وبمشاركة عدد من الشباب من مختلف المؤسسات في رأس الخيمة، حيث قدموا أفكارهم ومقترحاتهم حول كيفية تعزيز دور الشباب في الحد من أثار التغير المناخي .

هدفت الجلسة إلى إلقاء الضوء على أهم محاور مؤتمر دول الأطراف، مع التركيز على تعزيز مشاركة الشباب في جميع جوانب العمل المناخي وتمكينهم من تقديم حلول ابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة.

تم خلال الجلسة استعراض مختلف المبادرات التي يمكن تبنيها لتحقيق أولويات الشباب في مجال التغير المناخي. كما تم التطرق إلى دور الشباب في صياغة السياسات المناخية العالمية وكيف يمكن لمخرجات مؤتمر الأطراف أن تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم.

أكد المستشار فيصل الشمري خلال حديثة بالجلسة على أهمية مشاركة الشباب في العمل على إيجاد حلول للتغير المناخي، وشدد على ضرورة إشراكهم في صنع القرارات وتنفيذها، مشيراً إلى أن الشباب يشكلون قادة المستقبل ودورهم المحوري في مواجهة تحديات التغير المناخي.

وفي نفس السياق , أكد خلف سالم بن عنبر , مدير جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية, أن القيادة الرشيدة تؤمن بقدرة الشباب بما يمكنهم من أحداث تحول إيجابي يعزز جودة الحياة المستدامة ويحد من أثر التغير المناخي, يدفعنا بقوة على تشجعهم على المشاركة الفعالة وتقديم الأفكار الإبداعية التي تعزز الاستدامة وتضمن جودة حياة أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية .

و أشار بن عنبر، إلى أن الشباب يلعبون دوراً حيوياً في نجاح استراتيجية "COP 28"، مؤكداً أن الشباب يتمتعون بقدرات إبداعية تمكنهم من إيجاد حلول فعالة للتحديات البيئية.

وألقت آمنة عبدالله بنت قضيب الزعابي مديرة منطقة راس الخيمة التعليمية ,الضوء على التفاعل الفعال بين الشباب والقطاع الحكومي ومشاركة الشباب في عملية اتخاذ القرار عبر إدماج آراء واقتراحات الشباب
 في صياغة السياسات والاستراتيجيات ذات الصلة بالحفاظ على البيئة و التركيز على توفير الفرص والبرامج التدريبية التي تعزز قدرات الشباب وتوجههم نحو التنمية المستدامة.

وشددت الزعابي ,على أهمية تمكين الشباب من خلال توفير الفرص التعليمية والتدريبية التي تعزز قدراتهم وتمكنهم من المشاركة الفعالة في مساعي الحفاظ على البيئة و ضرورة توجيه جهود الشباب نحو بناء جيل ملتزم بقيم الاستدامة والحفاظ على البيئة يسهم بفاعلية في تحقيق الأهداف المستدامة ويؤمن مستقبلًا واعداً للأجيال القادمة.

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس