Page 24 - إشراقات اجتماعية - العدد 14
P. 24

‫مســتوى وعظمــة مــن تحمل اســمه‪ ،‬دعمــ ًا للثقافة العربيــة الأصيلة‬                                      ‫رواد التنمية الإنسانية والفكرية‬
‫وترســيخ ًا لتقليد تكريم المبدعيــن والمميزين في عالم الكلمة الجادة‬
                                                                                   ‫وقــ ّدم ســمو الشــيخ منصــور بــن زايــد التهنئــة للفائزيــن وشــجعهم‬
                                            ‫والرصينة والفكر المستنير‪.‬‬              ‫علــى مواصلــة العطــاء بصفتهم القــدوة الثقافيــة والرمــوز المعرفية‬
                                                                                   ‫لمجتمعاتهــم‪ ،‬ورواد التنميــة الإنســانية والفكريــة‪ ،‬مشــيد ًا بالقائمين‬
                                                                                   ‫علــى الجائــزة‪ ،‬الذيــن يبذلــون قصــارى جهودهــم لتكــون الجائــزة فــي‬

‫وكانــت الثقافــة وتقديــر الكتــاب من الركائز الأساســية التــي تضمنتها‬                                                         ‫نهـــج سليــــم‬
‫رؤيته الشاملة للمستقبل‪ ،‬فوضع أسسها الراسخة‪ ،‬وتع َّهدها بالرعاية‬
                                                                                   ‫وفــي كلمتــه الترحيبيــة فــي الحفل‪ ،‬قال ســيف ســعيد غبــاش‪ ،‬وكيل‬
            ‫والنمو‪ ،‬إلى أن اكتملت لها كل أسباب النجاح والازدهار”‪.‬‬                  ‫دائــرة الثقافــة والســياحة ‪ -‬أبوظبــي‪ ،‬وعضــو مجلــس أمنــاء الجائــزة‬
‫وأضاف غباش “إنه من دواعي سرورنا أن نتوجه بالتهنئة والتحية إلى‬                      ‫“يواكــب الاحتفال بالجائزة هذا العام احتفالات دولة الإمارات العربية‬
‫هــذه الكوكبــة المتميــزة مــن المفكريــن والباحثيــن والمبدعيــن الذين‬           ‫المتحدة بـ “عام زايد”‪ ،‬الوالد المؤســس‪ ،‬والأب الحاني‪ ،‬والقائد الذي‬
‫فــازوا بالجائــزة هــذا العــام‪ ،‬آمليــن أن تكــون حافــز ًا لهــم إلــى مزيد من‬  ‫خــ َّط للدولة طريق ًا واضح ًا ونهج ًا ســليم ًا نحــو التقدم والتنمية والرخاء‬

             ‫العمل الجاد والمخلص على النحو الذي عهدناه فيهم”‪.‬‬                                                                            ‫حاضر ًا ومستقبلًا‪.‬‬

‫خ ِّيــرة فــي أي مــكان من العالــم‪ ،‬وتنطلق الدولة في هذه الممارســة‬              ‫وأعــرب عــن فخــر دولــة الإمــارات العربيــة المتحــدة بــأن يكــون تكريــم‬
‫من الإيمان بالرابطة الإنسانية التي تجمع البشر على اختلاف أديانهم‬                   ‫المفكريــن والمبدعين والباحثين الجادين‪ ،‬من بين التقاليد التي تحرص‬
                                                                                   ‫عليهــا منــذ إنشــائها‪ ،‬وألا يتوقــف هــذا التكريــم عند حــدود الدولة أو‬
                        ‫وألسنتهم وألوانهم وجنسياتهم وحضاراتهم‪.‬‬                     ‫العالم العربي والإسلامي فحسب‪ ،‬بل يتسع لكل من يقدم إسهامات‬

‫والمســتقبل ثمــرة الحاضــر‪ .‬ودرس آخــر يؤكــد أن الأمل يجــب أن يبقى‬                                                         ‫إشراقات نادرة‬
‫حاضر ًا فينا ونبراس ًا يضيء لنا الدرب‪ .‬فنحن نرى مستقبلنا برؤية صاحب‬
‫الســمو الشــيخ خليفــة بــن زايــد آل نهيــان رئيــس الدولــة‪ ،‬حفظــه الله‪،‬‬       ‫مــن جهتــه قــال د‪ .‬علي بن تميم‪ ،‬أمين عام جائزة الشــيخ زايد للكتاب‪:‬‬
‫وبتربية الأمل التي زرعها فينا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل‬                     ‫«يقــال إن الأيــام تصنــع الرجال‪ ،‬لكننا نجد في إشــراقات التاريخ النادرة‬
‫نهيان‪ ،‬ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المســلحة‪ ،‬أمل‬                     ‫وإلماحاتــه المتلألئــة‪ ،‬أن الرجال هم من يصنعون الأيام‪ ،‬والشــيخ زايد‪،‬‬
‫عظيم رســخه الشــيخ زايد في وجداننا ومنه تنبع كل القيم العظيمة‬                     ‫طيــب اللــه ثــراه‪ ،‬كان أبــرز أولئــك الرجــال‪ .‬لقد علمنــا برؤيتــه المتبصرة‬
                                                                                   ‫وقيادتــه الحكيمــة ذلك الــدرس الذي لابد منه للنهضــة‪ .‬درس يقول‪:‬‬
                                                   ‫التي تصنع تقدمنا»‪.‬‬
                                                                                                                                ‫إن الحاضر امتداد للأمس‪.‬‬

                                                                                   ‫مجلة إشراقات اجتماعية‪24‬‬
   19   20   21   22   23   24   25   26   27   28   29