Page 70 - مجلة اشراقات - العدد الخامس عشر
P. 70

‫الشـباب ‪..‬‬                                                                                               ‫الكلمة الأخيرة‬

     ‫الاسـتثمار في المستقبل‬                                                                    ‫بقلم‬

‫الاســتثمار الأمثــل هــو الــذي يضمــن لــك العوائــد الماديــة والمعنويــة‬           ‫رباب جبارة‬
‫علـى المـدى القريـب والبعيـد‪ ،‬ولتحقيقـه لابـد مـن رسـم خطـة مبتكـرة‬
‫واضحـة ودقيقـة ومرنـة تناسـب البيئـة والوقـت والزمـان ‪ ،‬إضافـة إلـى‬              ‫‪rabab_jebara@yahoo.com‬‬
‫توفيـر كل العناصـر الماديـة والبشـرية لتهيئـة الظـروف المناسـبة لنجـاح‬
                                                                                                 ‫مجلة إشراقات اجتماعية‪70‬‬
                                                                ‫الاســتثمار‪.‬‬
‫وفـق هـذه الرؤيـة سـارت حكومـة دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة منـذ‬
‫بداياتهــا فاســتثمرت فــي الانســان بشــكل عــام ‪ ،‬وركــزت بنيانهــا علــى‬
‫شـباب الإمـارات‪ ،‬منـذ عهـد المغفـور لـه بانـي الاتحـاد وفنـان صـرح الإنجـاز‬
‫فـي الإمـارات الشـيخ زايـد بـن سـلطان رحمـه اللـه‪ ،‬واسـتكملت المسـيرة‬
‫مــع تطــورات نوعيــة فــي الخطــة المرنــة راعــت التطــور نوعيــا وكميــا ‪،‬‬
‫فكانـت وزارة الشـباب التـي طرقـت أبـواب العالميـة بأصغـر وزيـرة علـى‬
‫مسـتوى العالـم وهـي معالـي شـمة المزروعـي وزيـرة الدولـة لشـؤون‬

                                                                  ‫الش ـباب‪.‬‬
‫وزارة الشـباب فـي دولـة الإمـارات رغـم عمرهـا القصير إلا أنها اسـتطاعت‬
‫أن تكــون منبــر الشــباب وحاضنــة أفكارهــم وآمالهــم وهمومهــم علــى‬
‫مـدى سـنوات عمرهـا الـذي لـم يتعـ َّد الثـاث‪ ،‬وذلـك لوضـوح أهدافهـا‬
‫وآليــات عملهــا التــي بنيــت علــى ســواعد الشــباب أنفســهم ‪ ،‬فــوزارة‬
‫الشــباب مــن الشــباب وإلــى الشــباب وبالشــباب تنطلــق وتعمــر أرجــاء‬

          ‫الحلــم الإمارتــي نحــو مســتقبل أكثــر تميــزا وابتــكارا وســعادة‪.‬‬
‫ولابــد أن للدعــم الكبيــر الــذي كان ومــازال يظلــل الشــباب فــي دولــة‬
‫الإمـارات العربيـة المتحـدة ‪ ،‬دور ًا بـارز ًا فـي الوصـول إلـى مـا نـراه اليـوم‬
‫فــي شــباب الإمــارات‪ ،‬الذيــن اســتطاعوا أن يكونــوا علامــة فارقــة فــي‬
‫المحافـل الدوليـة‪ ،‬وفـي سـاحات التنافـس بمختلـف مجالاتهـا‪ ،‬بـدءا مـن‬
‫دعــم القيــادة التــي تعبــر كل يــوم عــن ثقتهــا بالعنصــر الشــاب متمثلــة‬
‫بصاحـب السـمو الشـيخ خليفـة بـن زايـد آل نهيـان رئيـس دولـة الإمـارات‬
‫العربيــة المتحــدة ‪ ،‬وأخيــه صاحــب الســمو الشــيخ محمــد بــن راشــد آل‬
‫مكتــوم نائــب رئيــس الدولــة رئيــس مجلــس الــوزراء ‪ ،‬وصاحــب الســمو‬
‫الشـيخ محمـد بـن زايـد آل نهيـان ولـي عهـد أبوظبـي‪ ،‬وإخوانهـم حـكام‬

                   ‫باقــي الإمــارات الســائرين علــى ذات الــدرب والرؤيــة‪.‬‬
‫وفــي إمــارة رأس الخيمــة لا يختلــف الأمــر‪ ،‬فصاحــب الســمو الشــيخ‬
‫سـعو بـن صقـر القاسـمي عضـو المجلـس الأعلـى للاتحـاد حاكـم إمـارة‬
‫رأس الخيمــة فتــح قلبــه وعقلــه للشــباب ‪ ،‬وآمــن مثــل إخوانــه بأهميــة‬
‫الاسـتثمار بالعنصر الشـبابي لمسـتقبل أفضل وأنجح فهيا أسـباب النجاح‬
‫‪ ،‬وليـس أدل علـى ذلـك إنشـاء البرامـج والمنـح والمؤسسـات التـي تدعـم‬
‫العلـم والشـباب علـى هـذه الرؤيـة ‪ ،‬مثـل برنامـج صقـر للتميـز الحكومـي‬
‫وبرنامـج الشـيخ سـعود للسياسـات العامـة‪ ،‬وجائـزة رأس الخيمـة للتميـز‬

               ‫التعليمـي‪ ،‬ومؤسسـة الشـيخ سـعود الخيريـة التعليميـة‪.‬‬
‫غيــض مــن فيــض ‪ ..‬هــذا بعــض مــا نســتطيع أن نصــف بــه مــا تقدمــه‬
‫الدولـة لشـبابها الـذي يعلـم يقينـا مـا واجبـه اتجـاه مـا يقـدم لـه‪ ،‬فكمـا‬
‫نقـف احترامـا لمـا تقدمـه الدولـة لشـبابها‪ ،‬نقـف إعجابـا بـإرادة وطمـوح‬
‫شــباب الإمــارات العربيــة المتحــدة‪ ،‬الذيــن يرســمون أجمــل لوحــات‬
‫الإبـداع والعطـاء فـي كل مـا يـوكل لهـم ‪ ،‬منطلقيـن بـكل همـة وإرادة‬
‫وإيمـان بأنهـم الأفضـل لأنهـم خرجـوا مـن رحـم وطـن منحهـم ومـازال‬

                                                       ‫يمنحهــم الأفضــل ‪.‬‬
   65   66   67   68   69   70   71   72