أخبار الجمعية

اختتام محاضرة مثلث السعادة الزوجية بجمعية الإمارات


تواصل جمعية الامارات للتنمية الاجتماعية  تقديم العديد من المحاضرات والورش التعليمية  ضمن برنامج الموسم الثقافي المقام وفق الخطة الاستراتيجية للجمعية  يأتي هذا ضمن محاضرة "مثلث السعادة الزوجية" قدمها أ.عبدالله دلك الشحي مدرب ومستشار أسري بمقر الجمعية برأس الخيمة والذي  ركز في المحاضرة   على تأصيل القيم الاجتماعية وغرس التقاليد العربية للمساهمة في إعداد أسرة واعية ومجتمع متماسك.

تناول المحاضر  مفردات السعادة الزوجية الآمنة من خلال تمثيلها بمثلث له ثلاثة أضلاع رئيسية أطلق عليه المحاضر «مثلث السعادة الزوجية»، وتطرق إلى العديد من مفاهيم السعادة الزوجية ومرتكزاتها الثلاثة تفاعل معها الحضور وطرح العديد من التساؤلات والمناقشات والتي تمت الإجابة عنها بكل شفافية ومصداقية.

فالزواج:سكن نفساني وسـر وجداني، يجد فيه المرء سعادة الشمل وإنس الخلوة التي لا تَكلُف فيها ولا تَصنع ، فتتحقق الراحة والسكينة والإستقرار، ويتخلص المتزوج والمتزوجة من الإضطراب والإكتئاب الناشئ عن الحرمان ونقص العاطفة والمحبة

كما أشار دلك إلى التوترات التي تصاحب الحياة الزوجية وكيفية تجنب الخلافات الزوجية من خلال الحوار والرسائل النصية والعبارات اللطيفة والدورات التدريبية واستشارات المتخصصين والهدايا الرمزية المعبرة. بعد ذلك تطرق المحاضر إلى أسرار السعادة الزوجية وكيفية تحقيق ذلك مع التركيز على التسلح بالقيم الإسلامية.



+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس