أخبار الجمعية

دولة الإمارات نموذجًا يحتذى به في التعايش السلمي والمشاركة المجتمعية


نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية  برأس الخيمة اولى لقاءاتها حول التوعية بقيم المواطنة الإيجابية مع المؤسسات لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بمقر  القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ، قدمها الأستاذ سيف المطوع المزروعي سفير جمعية الإمارات للدليل المواطنة الإيجابية. حضر كل من العميد الدكتور جاسم محمد البكر والشيخ المقدم سلطان بن خالد القاسمي.

 

سُلط الضوء على أهمية القيم الإيجابية في تعزيز التنمية الاجتماعية واكد خلال اللقاء على أن القيم الإيجابية تعد أساسًا رئيسيًا للمواطنة الصالحة والناجحة، وتساهم في تحسين العلاقات الاجتماعية وزيادة التضامن بين أفراد المجتمع، وهذا بدوره يساعد على تحسين مستوى الحياة والرفاهية العامة.

 

فإن المواطنة صفات مشتركة تعكس مبادئ والقيم والعادات والسلوكيات الحميدة بين الأفراد في الدولة الواحدة، وتساهم في تشكيل شخصية المواطن. وتمنحها خصائص تميزه، وتنظيم علاقاته مع الآخرين، وهي بمعنى آخر عبارة عن عضوية الفرد التامة والمسؤولية في الدولة، وما يترتب على تلك العضوية من واجبات ومسؤوليات.

 

عبر خلف سالم بن عنبر مدير عام الجمعية بأن ودولة الإمارات تعتبر نموذجًا يحتذى به في التعايش السلمي والمشاركة المجتمعية، وأنها تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز القيم الإيجابية في جميع المجالات. وان المواطنة هي الانتماء إلى الوطن في أحد معانيها، والتضحية من أجلها، والولاء لقادته، وتكمن أهمية هذه المواطنة في إيجابيتها إذ تجعل الفرد متعلق بوطنه ويكون مخلصا له، فحب الوطن نهج حياة و شعور عميق في الوجدان وفطرة حافظ عليها الدين.

 

أضافت هديل عبدالرحمن البلوشي،عضو وحدة الإعلام في جمعية الإمارات تولي جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بأهمية تعزيز الوعي بقيم المواطنة الإيجابية، وذلك من خلال توفير دليل بعنوان دليل المواطنة الإيجابية بهدف تعزيز القيم الإيجابية، وأكدت على أنها ستواصل جهودها لتعزيز  أهمية الولاء والانتماء الوطني و تعزيز الهوية الوطنية لتحقيق استدامة التنمية الاجتماعية لكافة أفراد المجتمع.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس