أخبار الجمعية

جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية تحقق 80% من برامجها لعام 2023



أعلنت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة عن تحقيقها لنسبة 80% من برنامج عمل الجمعية لعام 2023، الذي تستهدف فيه المراكز التابعة للجمعية تنفيذ أكثر من 150 فعالية وبرنامج تدريبي وورش عمل ومجالس مجتمعية. تهدف هذه الفعاليات والبرامج إلى تطوير مهارات أفراد المجتمع في مختلف المجالات، وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة وجودة الحياة.

كشف خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، عن تنفيذ 120 فعالية متنوعة بين فعاليات حضور واقعي وافتراضي.تشمل هذه الفعاليات المحاضرات والورش التدريبية والدورات المهنية والبرامج الترفيهية والثقافية، وأنشطة وبطولات رياضية مع التركيز على قيم الولاء والانتماء الوطني التي تشكل أساس أنشطة الجمعية. وأكد أن إجمالي عدد المستفيدين من البرامج خلال النصف الأول من عام 2023 بلغ 14377 مستفيدًا من كافة أفراد المجتمع ومن مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات، وذلك في إطار 660 ساعة من البرامج التدريبية.
أكد بن عنبر , على أهمية الاستدامة والاستمرارية في تنفيذ برامج وفعاليات الجمعية بواسطة اضافات نوعية للبرامج والفعاليات المستقبلية للنصف الثاني من عام 2023، حيث يعتزم مجلس إدارة الجمعية تنظيم مزيد من الفعاليات والبرامج التدريبية المبتكرة والتي تستهدف مختلف فئات المجتمع، بما يعزز قيم الولاء والانتماء الوطني ويساهم في تعزيز التنمية المستدامة بما يحقق رؤية الإمارات الطموحة في تنمية مجتمع قوي ومزدهر وبواسطة التعاون والشراكات المستدامة مع الجهات المعنية والمؤسسات الأخرى لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة، وتشجيع المشاركة الفاعلة لأفراد المجتمع في بناء مستقبل أفضل كما اطلقت الجمعية جائزة التميز الاجتماعي في دورتها الرابعة 2023 و الهاكثون البيئي في دورته الأولى و برنامج مرصد للظواهر المجتمعية في دورته الثالثة وفي شهر رمضان أنجزت العديد من المجالس المجتمعية وبطولة الفرجان الرمضانية لكرة القدم  .

وفي هذا السياق، أعرب عن شكره وامتنانه للشركاء الاستراتيجيين وفريق وطن للتطوع المجتمعي التابع لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية وتفاني فريق العمل بالجمعية بمضاعفة الجهود المبذولة في تنفيذ البرامج وتنظيم الفعاليات بأعلى مستويات الجودة والمهنية خلال النصف الأول من العام وتجاوز عدد المستفيدين من هذه البرامج والفعاليات التوقعات المسبقة.


وفي سياق اخر أشار محمد أبو العزم، مدير وحدة الإعلام والاتصال المؤسسي بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، إلى أن الإعلام يلعب دورًا حيويًا في نشر رسالة الجمعية والتوعية بأهدافها وبرامجها.

واكد أبو العزم إلى أن الجمعية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوظيف وسائل الإعلام المتنوعة والتكنولوجيا الحديثة لنشر رسالتها والوصول إلى جميع شرائح المجتمع حيث وظفت وحدة الإعلام تقنيات الذكاء الاصطناعي بتوفير واجهة إعلامية افتراضية أطلقت عليها " ابتكار" للاستخدام بوسائل التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز وسائل الإعلام وتوفير المعلومات والموارد الضرورية بشكل رقمي لدعم الجهود في نشر الوعي المجتمعي وتعزيز الحوار الاجتماعي.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس