أخبار الجمعية

ورش عمل تسلط الضوء على تطبيقات الفضاء في التنمية المستدامة


في إطار تعزيز الوعي بأهمية استغلال الفضاء في دعم التنمية المستدامة، وبالتزامن مع أسبوع الفضاء العالمي نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، براس الخيمة ، محاضرة افتراضية بعنوان "تطبيقات فلكية، الملاحة السماوية".

قدمها إبراهيم الجروان، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، حيث تناول تاريخ الملاحة السماوية وتطورها، وأنواع الملاحة السماوية، وتطبيقاتها في المجالات المختلفة، مثل الملاحة البحرية والجوية، وتحديد المواقع، وعلم الفلك.

وأوضح الجروان أن الملاحة السماوية هي تقنية تعتمد على تحديد المواقع باستخدام الأجسام السماوية، مثل الشمس والقمر والنجوم والكواكب. وقد استخدمت هذه التقنية منذ القدم في الملاحة البحرية والجوية، وتطورت بشكل كبير في العصر الحديث مع ظهور التكنولوجيا الحديثة.

بجانب المحاضرة الافتراضية حول "تطبيقات فلكية والملاحة السماوية"، قامت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية أيضًا بتنظيم ورشة عمل بعنوان "فنون الفضاء - تصوير الكون وإبداع الكواكب". قدمها يوسف القاسمي، مصور فلكي

قدمت الورشة فرصة نادرة للمشاركين لاكتساب معرفة عميقة في عالم التصوير الفلكي حيث تم تقديم أساسيات التصوير الفلكي والأساليب المستخدمة في التقاط صور الكواكب والنجوم. كيفية إلتقاط صور فلكية ناجحة، بما في ذلك اختيار الأوقات والأماكن المثلى للتصوير وتعرف المشاركون على الأدوات والمعدات اللازمة للتصوير الفلكي وكيفية استخدامها بشكل فعال

واكد خلف سالم بن عنبر , مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ان إن هذه الفعاليات تأتي في إطار اهتمام الجمعية بنشر المعرفة والثقافة ، وتشجيع الشغف بالعلوم المختلفة مثل الفضاء والفلك بين مختلف شرائح المجتمع و تشجيع الشباب على اتخاذ خطوات إيجابية نحو مجالات مختلفة بهدف تمكين الشباب وتقديم الدعم اللازم لهم ليصبحوا مستقبلًا واعدًا في كافة المجالات .

 

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس