أخبار الجمعية

حملة جمعية الإمارات لتنظيف وتعطير المساجد


استجابةً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" 2017  عاماً للخير  اطلقت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف برأس الخيمة حملتها التطوعية "تنظيف و تعطير المساجد"اليوم الأثنين، 22 مايو 2017 .

استهدفت الحملة عده مساجد في إمارة رأس الخيمة في مناطق مختلفة منها منطقة الظيت الجنوبي ومنطقة الجولان وشمل ورأس الخيمة والقصيدات والرمس حيث شارك فيها مايقارب 87 متطوع من مختلف المؤسسات وأفراد المجتمع .

تظمنت الحملة الاعتناء بالمسجد وترتيب مافيه من فرش و المساهمة في تنظيف المساجد و تعطيرها و توفير سجادات و كراسي للمصلين إلى جانب تم تعليق بوسترات إرشادية عن الوضوء والأدعية ليستفيد منها المصلين، كما زودوا المساجد بالمصاحف القرآنية والمحارم الورقية والصابون السائل ، بالإضافة إلى تزويد الثلاجات بالمياه المعدنية.

وصرح خلف سالم بن عنبر مدير عام الجمعية بأن حملة تنظيف وتعطير المساجد جاءت ضمن مبادرات جمعية الامارات في عام الخير  وتعد فرصه حقيقة لأبناء الدولة للقيام بأوجه الخير التي جبلوا عليها للمساهمة في كل ما من شأنه تعزيز روح التعاون والتسامح والعطاء

 إن الجمعية تعمل على تهيئة المساجد والعناية بها، وتهيئة الأجواء الروحانية فيها، خصوصاً في شهر رمضان المبارك كما تسعى على إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم، في نظافة بيوت الله ورعايتها المستدامة بتوفير الموارد اللازمة التي تمكننا من هذه الرعاية منوّهاً بـ «الرعاية الكريمة لبيوت الله عز وجل ورعايتها حق رعاية واتاحة الفرص لأبناء الدولة، للقيام ».

و دعت الجمعية الجمهور للمشاركة في هذه الحملة خصوصاً أنها تعكس مبادئ الدين الإسلامي في أهمية تكافل أفراد المجتمع في عمل الخير.

+971 56 793 7671

التواصل عبر الواتساب

(+971) 7 235 1351

رقم هاتف المقر الرئيسي

(+971) 7 266 3637

رقم هاتف فرع الرمس