زيارة لواحة الكرامة تخليد لذكرى شهداء الإمارات الأبرار

ضمن فعاليات جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ليوم الشهيد زار وفد من الجمعية  " واحة الكرامة " في أبوظبي التي تم تشييدها لتخليد ذكرى شهداء الإمارات الأبرار .

وقام الوفد بجولة في واحة الكرامة بدأت أمام نصب الشهيد المكون من 31 لوحا من الألواح الضخمة التي يستند كل منها على الآخر رمزا للوحدة والتكاتف والتلاحم بين أبناء مجتمع الإمارات والقيادة وإلى القوة والشجاعة والصمود التي تميز شعب الإمارات.
    
وتوقف الزوار عند اللوح المعدني الذي تم نقش قسم القوات المسلحة لدولة الإمارات عليه .  

كما زار الوفد جناح الشرف الذي يتضمن ألواحا نقشت عليها آيات من القرآن الكريم وكذلك أسماء شهداء أبناء الإمارات البواسل ومعلومات عنهم .

ودعا الوفد الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يجعل مقامهم مع الصديقين والصالحين .   

وقال مدير عام جمعية الإمارات خلف سالم عنبر  إن واحة الكرامة تعتبر مَعلماً وطنياً وحضارياً يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتخليد ذكرى شهداء الوطن، وتروي واحة الكرامة قصصاً بطولية كتبها أبطال أوفياء لوطنهم بدمائهم الزكية، وتعد شاهداً تاريخياً لإلهام الأجيال القادمة بأسمى معاني الوفاء في تلبية نداء الواجب للوطن والتضحية للحفاظ على كرامته وعزته.

وأضاف " إن زيارة هذا الصرح تعمق في النفوس معاني الوحدة الوطنية وتؤكد وقوفنا صفا واحدا وراء قيادتنا الحكيمة دفاعا عن ثوابتنا الوطنية وقيمنا الحضارية والإنسانية ".