Page 41 - إشراقات اجتماعية - العدد 14
P. 41

‫تطبيق اتلوها صح‬

                                  ‫لتصحيح تلاوة القرآن الكريم‬

‫يقــدم تطبيــق “اتلوهــا صــح” خدمــات تصحيــح تــاوة القــرآن الكريــم لكافــة فئــات المجتمــع‪ ،‬وعلــى نطــاق العالــم بطريقــة التعليــم غيــر‬
‫المتزامــن؛ وذلــك مــن خــال تســجيل التــاوة مباشــرة‪ ،‬أو الحصــول علــى عضويــة‪ ،‬ومــن ثــم إرســالها إلــى المعلميــن المتخصصيــن الذيــن‬
‫يقومــون بتصحيــح التــاوة صوتيــ ًا وتقييمهــا‪ ،‬وتحديــد مواطــن الخطــأ‪ ،‬وتحديــد مســتوى التجويــد وتوجيــه المســتفيد حســب مســتواه إلــى‬

                                                          ‫مشــاهدة فيديــو إثرائــي بلغتــه يشــرح لــه الأحــكام التجويديــة التــي يحتــاج تعلمهــا‪.‬‬
‫وبحســب القائميــن علــى المشــروع عبــر موقعهــم الإلكترونــي فــإن تطبيــق “اتلوهــا صــح” يناســب مختلــف الفئــات العمريــة ويتوفــر بأربــع‬

                                                                                           ‫لغــات هــي العربيــة والإنجليزيــة والفرنســية والأرديــة‪.‬‬
‫ويتوفــر التطبيــق عبــر مختلــف المنصــات بمــا فيهــا الويــب ومنصتــي أندرويــد وآي أو إس‪ ،‬ويتضمــن صفحــات المصحــف الشــريف وتــاوات‬

                                                                                               ‫تعليميــة لعــدد مــن القــراء بروايتــي حفــص وورش‪.‬‬
                                                                                       ‫ويتميز التطبيق بإمكانات متقدمة ومزايا رائعة بما فيها ‪:‬‬

‫‪ -‬وجود قسم خاص بالنساء لعرض تلاواتهن على معلمات متخصصات‬                ‫‪ -‬قدرته على محاكاة التعليم في الحلقات‬
‫‪ -‬وإمكانية إنشاء مجموعات تنافسية مع أبنائك أو زملائك أو طلابك‬           ‫‪ -‬وإمكانية إعادة إرسال التلاوة وحفظها‬
‫‪ -‬وســماع آخر تلاواتهم والاطلاع على مدى تقدمهم وإظهار نســبة‬                                ‫‪ -‬وإضافة تلاوة معلم‬
                                                                                           ‫‪ -‬وإضافة نطاق الآيات‬
                                                     ‫ما قرأه كل منهم‪.‬‬                        ‫‪ -‬والترديد مع القارئ‬

                                                                       ‫وأينمـا كنـت وفـي أي مـكان فـي العالـم يمكنـك الآن تنزيـل تطبيـق‬
                                                                       ‫“اتلوهـا صـح” علـى أجهـزة أندرويـد و آي أو إس أو الويـب وتسـجيل‬
                                                                       ‫تلاوتــك وإرســالها للمعلميــن لتصحيحهــا‪ ،‬وتحديــد مواطــن الخطــأ‪،‬‬
                                                                       ‫وتقييمهـا بنجـوم تبيـن مسـتواك فـي التـاوة‪ ،‬علمـا أن هنالـك ثلاثـة‬

                                                                                       ‫مسـتويات‪ :‬المبتدئيـن‪ ،‬والمتوسـطين‪ ،‬والمتقدميـن‪.‬‬

‫بإشراف ‪ :‬محمد أبوالعزم‬

‫العدد الرابع عشر ‪ -‬يوليو ‪41 2018‬‬
   36   37   38   39   40   41   42   43   44   45   46